كيف تكسب المال من التدوين

كيف تكسب المال من التدوين 


كيف تكسب المال من التدوين, سنريك كيف تبدا في كسب المال من التدوين خطوة بخطوة تابع معنا الموضوع بصبر الانه طويل وذلك الأنه موضوع لا يمكن شرحه في كلمتين.
جد النيتش الذي ستعمل عليه وابدا في تقديم مدونتك لربح ببعض من الالهام.

حسنا، إن التدوين لا يعد من الامور السهلة لربح, ولاكن الشئ المميز به هو ان اي شخص يمكنه القيام به في المنزل وبكل راحة.

كل ما تحتاجه هو كتابة مواضيع مثيرة الاهتمام مع الصبر والبحث عن طرق جلب الزوار لموقعك ومتابعتها, ولاكن كيف يحقق المدونون الكبار الاموال من التدوين؟ لقد اجري موقع المقابلة التالية مع اثنين من اشهر المدونين للكشف ان اسرار ربحهم هذه الاموال الكبيرة من مواقعهم.
يمنحك دليلنا خطة عمل ملموسة للحصول على مدونتك الإلكترونية وتطويرها لتصبح شركة تجارية صغيرة مربحة.

ماذا يوجد في هذا الدليل؟
كيفية بدء المدونة
ماهو التدوين
كيفية جلب الترافيك خاص بك
كيفي تكسب المال من التدوين
أكبر تحديات الربح  



كيف تنشأ مدونة:

إنشاء مدونة لكسب المال
كيف تكسب المال من التدوين

إنشاء مدونة قد يبدو سيكون للبعض بمثابة حقل للألغام ، خاصة إذا لم تكن لديه معرفة التقنية مسبقا علي طريقة انشاء مدونة, ولاكن لا تقلق فنحن سنقدم لك طريقة انشاء مدونة بسهولة والربح منها فقط تابع قراءة الموضوع بعناية جيدا.

لديك خياران رئيسيان عندما يتعلق الأمر بالفعل بإعداد مدونة وهما:
 - استخدام نظام أساسي مجاني للتدوين.
 أو إنشاء موقع ويب خاص بك.
سنتعرف على كل هذه الخيارات بالتفصيل الممل ونحدد لإيجابيات والسلبيات لهما معا، حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح لك ولمدونتك.

منصات التدوين المجانية

أفضل لمن ـ: المدونون العاديون وغير المهتمين بجني الأموال من مدونتهم

الايجابيات: سهلة الإعداد ومجانية تماما

السلبيات: لها العديد من القيود المفروضة علىها كالتخصيص وتحميلات الفيديو / الصور ، والبعض منهم في الغالب لا يمكنك وضع إعلانات به كما لا يسمح لك بإنشاء روابط مخصصة ، ويحتفظ النظام الأساسي للمدونة بحق حذفها في أي وقت تقوم بمخالفة القوانين الاساسية للنظام.

هناك الكثير من المنصات التي تتيح لك إعداد مدونة مجانًا. يمكنها أن تكون جاهزًة للعمل في غضون دقائق ، ولا يتطلب الأمر أي معرفة تقنية للقيام بذلك - فهو سهل مثل إعداد حساب فيسبوك.

إذا كنت ترغب فقط في التدوين بشكل عرضي ولم تكن مهتمًا بجن المال من المدونة ، فإن هذا الخيار قد يناسبك تمامًا.

ومع ذلك ، إذا كنت جادًا بشأن التدوين ، فيمكن أن تكون منصة التدوين المجانية محدودة للغاية. لن تكون قادرًا على التخصيص إلا لفترة محدودة ، وستحتوي مدونتك على حد تخزين يمكن أن يؤثر على قدرتك على تحميل مقاطع الفيديو والصور, وبالإضافة إلى ذلك ، سيبدو عنوان URL لمدونتك على شكل  التالي " w.yourblog.wordpress.com "  لن تكن قادرا من التخلص من العلامة التجارية لمنصة المدونة.

على الرغم من أن بعض خيارات الربح من المدونة ستكون متاحة لك ، فإن معظم منصات التدوين المجانية لا تسمح لك بوضع إعلانات البانر أو الروابط Affiliate  على موقعك ، والتي تعد من اكثر الطرق الربحية لمعظم المدونين.

ومع ذلك ، إذا لم تزعجك أي من هذه الأشياء بشكل خاص ، فإليك حل سريع لأفضل منصات التدوين المجانية المتوفرة:

منصة وردبرس WordPress

يجب عدم الخلط بين  WordPress.com وبين WordPress.org الاخير يسمح لك بإنشاء موقع الويب الخاص بك، أما WordPress.com فهي خدمة استضافة المدونات لأساسية مجانية وسهلة الاستخدام. ومع ذلك ، يتعين عليك تحمل إعلانات WordPress ما لم تدفع رسومًا شهرية ، ولا يمكنك ايضا وضع إعلانات ادسنس على مجونتك. هناك أيضًا خيارات محدودة للتخصيص والتوسيع.
هي خدمة لاستضافة المدونات المجانية تابعة لشركة Google ، وهي سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق. ومع ذلك ، فإن خيارات التصميم والتخصيص محدودة للغاية ، وليس هناك الكثير من الخيارات إذا كنت ترغب في إضافة ميزات جديدة فهي متوسطة مع ذلك عليك التركيز على الكتابة أكثر من التصميم ، ويستخدمه الكثير من الصحفيين والكتاب والخبراء. إنها طريقة رائعة للتواصل مع مجتمع معين والترويج له ومن الصعب إنشاء علامتك التجارية الشخصية.

منصة تمبلر Tumblr

هذه منصة تدوين مصغر ، لذا فهي أكثر من تقاطع بين المدونة وحساب تواصل اجتماعي. تتميز  بوظيفة مواقع التواصل الاجتماعي ووظيفة التدوين، وهي مفيدة لتدوين مقاطع الفيديو و GIF والصور. مرة أخرى ، لا يوجد الكثير من ميزات التخصيص أو التصميم هنا.

إنشاء موقع ويب خاص بك:

إنشاء موقع ويب خاص بك
إنشاء موقع ويب خاص بك

الايجابيات:
فهذا هو افضل خيار يتطلع عليه المدونون المحترفون والذين يتطلعون أكثر لربح المال من التدوين, ومن المميزات المتاحة لك هي التحكم الكامل في التصميم والتخصيص ، وعنوان URL المخصص الخاص بك ، والقدرة على استخدام الإعلانات والروابط الافلييت بالطريقة التي تريدها.

السلبيات:
سيتعين عليك الدفع مقابل اسم النطاق الخاص بك (URL) ثم للاستضافة ، ولكن لدينا نصائح حول كيفية فعل لذلك بأقل التكاليف.

إذا لم تكن شخصًا يتمتع بالدهاء التكنولوجي بشكل خاص ، فقد تبدو فكرة إنشاء موقع ويب خاص بك مخيفة جدًا - ولكن من السهل فعل ذلك ، ويمكنك إنشاء واحد في 20 دقيقة فقط!

قام مؤسس Save the Student ، Owen ، بكتابة دليل سهل يمكنك خطوة بخطوة من متابعة انشاء موقع ويب .

وبإنشاءك لموقع ويب، فأنت قمت بإنشاء علامتك التجارية الشخصية الفريدة الخاصة بك (باستخدام عنوان URL) ، ولا يوجد خطر من حذف المدونة الخاصة بك بواسطة النظام الأساسي - فأنت تملك الموقع وتسيطر عليه بالكامل.

تذكر أن مظهر مدونتك يمكن أن يكون له تأثيرا كبيرا على القراءة, فأنت تريد إنشاء نظام أساسي يبدو جيدًا ، وسهل القراء ، ويجعل من القراء يقررون العودة لمرة أخري للموقع الخاص بك.

يحتوي WordPress على قدر هائل من القوالب و "الثيمات" لتختار منها  واحدا يجب أن تكون دقيقا! خذ وقتك لاتخاذ قرار بمناسب بشأن مظهر يناسب شخصيتك وموضوع مدونتك (وبالتالي القراء أيضًا), لذا اختر شيئًا واضحًا وبسيطًا ، مع مساحة للصور الكبيرة وخطوط سهلة القراءة .

إنشاء موقع ويب خاص بك

ماذا عن المدونة

هذا الجزء من انشاء موقع ويب يمكن أن يكون إما أسهلا أو من أصعب المراحل التي يمكن ان يمر بها أي شخص اثناء انشاء موقع ويب, والشيء الأكثر أهمية في هذه المرحلة هو اختيار نيتش, وأكبر خطأ يقع فيه الكثير من المدونين الجدد في هذا عالم التدوين المزدحم هو البدء في انشاء مدونة دون محاولة القيام بشيء مختلف يقدمه للقراء

على سبيل المثال إذا كانت الموضة هي نيتش الذي اخترته ، بدلاً من التحدث عن للأزياء ، فلماذا لا تجمع بين حبك للموضة واهتمامك مثلا بالبيئة من خلال إنشاء مدونة تركز على الملابس التي تراعي البيئة؟ في حين أن هناك الملايين من المدونين الذين يغطون حرفيًا كل موضوع, فالتحدي الخاص بك هو العثور على شيء أصلي!

أسوأ شيء يمكنك القيام به هو " مهلا ، هذه مدونتي وسأخبرك عن الأشياء التي أحبها". ولسوء الحظ ، فإن قراء مدونتك لا يهتمون بمن تكون (حسنًا ، ليس بعد) فهم يرغبون في معرفة ما يمكنك تقديمه لهم مما يجعلهم أكثر دراية  بإيرتداء ملابسهم بشكل أفضل / أفضل شيئ في الحياة / أفضل طباخ....إلخ
ولكن قول شئي أسهل من القيام به.
لتبدأ ، إليك بعض النصائح المهمة للعثور على مكانتك إذا كنت تعاني من من العثور على محتوي لتقديمه لزوارك, عليك النظر إلى المدونات الأخرى, وتعتبر هذه الطريقة هي أول منفذ لك للإتصال بهذا العالم الافتراضي, ما هو الأكثر شعبية؟ والأهم من ذلك ، ما الذي ينقصنا؟ ابحث عن الفجوات الموجودة في السوق والتي لا يغطيها أي شخص آخر.

استخدمGoogle  ما الذي يبحث عنه الأشخاص؟ استخدم عمليات البحث المقترحة من Google والإكمال التلقائي لاستكشاف عناوين معينة ونوع المعلومات التي يبحث عنها الأشخاص إذا كانوا يبحثون عنها ، فهذا يدل على وجود طلب, إبحث في المنتديات عن الأسئلة الشائعة, فالمنتديات هي الأماكن التي يذهب إليها الأشخاص عندما يتعذر عليهم العثور على إجابة لأسئلتهم في أي مكان آخر. ماذا يسأل الناس؟ ماذا يحتاجون من المشورة / المساعدة؟ سيوضح هذا ما يهتم به الأشخاص وما هو نقص المعلومات المتاحة
تتبع الاتجاهات(تريندات) الحالية - ما الأشياء الموجودة في الشبكات الاجتماعية الآن؟ من الجيد اختيار موضوع بطول العمر (لا تريد شيئًا سيغيب عن الموضة) ، ولكن إذا استطعت العودة إلى الاتجاه مبكرًا ، فيمكنك تحديد نفسك سريعًا كخبير فيه قبل أي شخص آخر. ابحث على Twitter عن #journorequest اعثر على نوع الأشخاص / المواضيع التي ينشرها الصحفيون حاليًا
فكر في أي انواع من المحتوىات تكون مختلفة - هل يمكنك عمل برامج تعليمية / أدلة إرشادية؟ مراجعات؟ مقابلات؟ القوائم؟ قد لا يكون تخصصك، ولكن اكتب عن ذلك بطريقة تميزك عن غيرك.
حدد اهتماماتك وشغفك - رغم أن كل ما سبق مهم ، إلا أنه لا جدوى من اتخاذ قرار لكتابة مدونة عن شيء لا يهمك. وسوف تشعر بالملل وسرعان ما يكتشف الناس قلة الحماس. تأكد من أنك تكتب عن شيء تهتم به بالفعل.
تحقق من قائمتك الواسعة من لأفكار لعمل عليها, واحصل على موقع خاص بك أجعل العالم يتدفق عليه وبإذن لله ستحقق مدخول ثابت علي المدي الطويل يؤمن لك مستقبلك!

كيف تحصل علي زوار للموقع الخاص بك
زوار المدونة

إذن ، لقد بذلت كل الجهد, والوقت لإنشاء موقع الويب الخاص بك ، لقد توصلت إلى موضوع وقمت بالكتابة عنه ونشرت مشاركاتك الأولى - لكن أين الزوار لقراءة ما كتبت؟

لا يمكنك فقط توقع أن يجد الأشخاص مدونتك بطريقة سحرية ويبدأون في قراءتها - عليك الترويج لها! الأمر ليس سهلاً ، ويتطلب بعض العمل الجاد والتفاني الجاد ، ولكن إليك بعض التكتيكات المهمة:

استخدام مواقع التواصل الاجتماعية
كما هو الحال مع أي نشاط تجاري في الوقت الحاضر ، من غير المحتمل أن تلاحظ إذا لم يكن لديك حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي.

نوصي بإعداد صفحات / حسابات لمدونتك على (Facebook و Twitter و Instagram و Snapchat وحتى LinkedIn) أنت أساسًا عملك خاص بك على أي حال ، أليس كذلك؟. 
صمم هذه الحسابات في نظام ألوان / سمة مماثلة لمدونتك بحيث تكون علامتك التجارية متسقة وسهل التعرّف عليها.

استخدمها لترويج منشورات جديدة ووضع علامات على زملائك المدونين أصحاب الشركات الذين قد يشاركون المحتوى الخاص بك ويساعدون في الوصول إلى جمهور أكبر.

يمكنك أيضًا الاشتراك في بعض الإعلانات المدفوعة لمساعدة مدونتك على الوصول إلى جمهور أوسع ، أو إدارة مسابقة لإنشاء المزيد من الإعجابات. بمجرد حصولك على المتابعين ، اجعلهم مهتمين بالنشر بشكل منتظم (وليس فقط لمشاركة التدونيات الجديدة).

تواصل مع المدونين الآخرين
اجعل نفسك معروفًا لهؤلاء المدونين على مواضيع مشابهة لنفسك. على الرغم من حقيقة أنك منافس تقنيًا ، فمن المحتمل أن تتفاجأ بكل سرور من مدى دعم بعض المدونين لك, فمن العروف أنه لدى العديد من المدونين "روابط" لصفحاتهم على مواقعهم يستخدمونها للارتباط بالكثير من متابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي, وهذا مما سيساعدك كثيرًا في تحسين موقعك لمحركات البحث (وهذا هو تحسين محرك البحث الذي يحيح لك ظهور مدونتك في عمليات بحث Google.

تقطية القصص الإخبارية
إذا حدث شيء ما في الأخبار المتعلقة بنيتش الذي تعمل عليه، فقم بمشاركته. هذا هو ما نشير إليه على أنه "تغطية الأخبار" ويمكن أن يعمل على الحصول على عرض رائع لك!, على سبيل المثال ، لنفترض أنك مدون طعام يركز على الطبخ Paleo للذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين (هناك جمهورك المناسب!).
تم إصدار تقرير في الأخبار عن الغلوتين, ووجدت الأبحاث أن الغلوتين هو أسوأ بكثير لصحتنا مما كنا نعتقد سابقًا انهار عالم الخبز والبيتزا, لكنك انت زجدتفرصتك للتألق ، لأنك كنت تبشر بهذا على مدونتك على منذ فترة! 
استخدم هذه القصة الإخبارية لتعزيز مدونتك. قم بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي (باستخدام علامات تصنيف متعددة مناسبة لك، بالطبع) ، والمشاركة في المناقشات وحتى التواصل مع الصحفيين ليقول إنك متاح للتعليق (لا تنس البحث عن هاشتاك journorequest# على Twitter
إذا كنت رائعًا حقًا في امتلاك مكانك ، فقد يأتي إليك الصحفيون!

إنشاء محتوى فيروسي
سيساعدك إنشاء محتوى فيروسي في الوصول إلى سوق جديد وبالتالي زيادة عدد القراء. مرة أخرى ، نحن نفهم أن هذا ليس بهذه البساطة!,
مفتاح إنشاء محتوى فيروسي هو الاستفادة من الموضوعات المثيرة للجدل أو التي تمت مناقشتها بشكل كبير والمتعلقة بمجال التدوين خاص بك (كما يمكنك أن تتخيل ، وغالبًا ما ينطوي ذلك على تشغيل الأخبار ، كما ذكر أعلاه).

نظرًا لأن هذا هو مكانك المناسب ، فستكون متحمسًا وراغبًا في ذلك ، وبذلك تكون قادرًا على نشر رأي يريد الناس قراءته ومشاركته مع زملائههم, وفي المقابل سيجلبون لك مجموعة كاملة من القراء الجدد اللامعين!


كيفية تكسب المال من المدونات

How to earn Money from Blogging
How to earn Money from Blogging

التسويق بالعمولة:
يعمل التسويق بالعمولة من خلال إضافة رابط في نص مدونتك, ويمكنك إنشاء عمولة صغيرة في كل مرة ينقر فيها القارئ على رابط منتج تنصح به ويقوم بعملية شراء.

سيؤدي الضغط على الروابط موجودة بمواضيعك إلى توجه القراء إلى موقع الويب الخاص بالعلامة تجارية ، والمال الذي تتلقاه هو قول مقابل إرسال بعض الزبناء الجميلين الشراء منتجاتهم فأنت بذلك قمت بالتسويق لمنتجاتهم وهم يأطونك مقابل هذا التسويق عمولة.

تحتوي جميع مواقع التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت تقريبًا على برنامج فرعي من نوع يسمي في عالم المركتينك التسويق بالعمولة Affiliat ، بما في ذلك Amazon و Topshop و Asos و Apple.

كشفت كلير روش من مدوّنة "الحفاظ علي المال" , عن طريقة كسب المال من الانترنت:

نحن نستخدم بشكل رئيسي التسويق بالعمولة Affiliate Marketing  على أنه أحد أهم مصادر رئيسية الكسب المال، على الرغم من وجود Google AdSense أيضًا مقابل بضع جنيهات إضافية شهريًا.

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing  في نواح ملاءم طبيعيا للمدونين. كما تشير سيري جونز من ceriwrites.com:

بصفتك مدونًا ، فأنت دائمًا ما توصي بمنتجاتك وخدماتك لقرائك. تقدم العديد من الشركات برامج تابعة لذلك فمن السهل حقًا العثور على البرامج ذات الصلة للانضمام والبدء في كسب العمولات مقابل جهدك.

المفتاح هو أن تكون أصيلة وحقيقية مع التسويق بالعمولة Affiliate Marketing   لها. اكتب مراجعات ومقالات مع آرائك الصادقة ولا تشجع القراء على شراء شيء ما إذا كنت لا تعتقد أنه منتج أو خدمة جيدة لمجرد أن الدفع مرتفع.

الاعلانات 
كوسيط إعلان مرئي أكثر ، يمكنك بيع مساحة إعلانية على صفحة المدونة الخاصة بك إلى العلامات التجارية المرتبطة بقرائك يمكن وضع الإعلانات في أي مكان حقًا ، ولكن عادةً ما يتم العثور عليها في أعلى صفحات المدونة أو داخل الشريط الجانبي.

يمكنك كسب الدخل بإحدى طريقتين. تعني تكلفة النقرة CPC أنك ستحصل على دفعة محددة لكل قارئ يقوم بالنقر فوق الإعلان ، بينما تعني التكلفة لكل ألف ظهور أنك ستتفاوض على الدفع المحدد لكل 1000 ظهور يحصل عليها الإعلان.

مع نمو اضافة لـ AdBlocker ، يمكن أن تكون تكلفة النقرة وتكلفة الألف ظهور منخفضة ، لكنها تعتمد على مجال عملك ولا يوجد ضرر كبير في تجربتها.

 هناك طريقة سريعة للبدء وهي إنشاء حساب باستخدام
Google AdSense

الاعلان والربح من المحتوى
وفقًا لاختيار المدونين الذين تحدثنا إليهم ، واحدة من أفضل الطرق لتحقيق الدخل من المدونة هي من خلال توفير فرص المحتوى (أو الإعلانات) الدعائية. هذه إعلانات بشكل أساسي في شكل مقالة أو مدونة منشورة مدفوعة الأجر.

على سبيل المثال ، تقدم شركة Adidas خطًا جديدًا لملابس السباحة ، ولديك مدونة أزياء رياضية للنساء. قد تعرض Adidas أن تدفع لك مقابل نشر 700 كلمة بالإضافة إلى أربع صور لمنتجاتها في منشور مدونة. قد تكون أيضًا قادرًا على إضافة بعض الروابط التابع لها في الأعلى.

إن وجود جمهور متخصص قوي يميل إلى العمل بشكل أفضل لطريقة تحقيق الدخل هذه. بمجرد زيادة جمهورك ، ستجد العلامات التجارية غالبًا تتواصل معك (بدلاً من العثور عليها).

كما يقول Kenzie Harvey ، من مدونة الجمال والأزياء وأسلوب الحياة والسفر ، يقول LemonaidLies:

لم يسبق لي إلا أن حظيت برعاية فرص المحتوى من خلال شركات العلاقات العامة ، إما مباشرة أو من خلال تطبيقات مثل وكالة Instumi Takumi.

المشاركاة على مواقع التواصل الاجتماعية
إذا كان لديك وجود قوي على مواقع التواصل الاجتماعي (في الواقع ، فإن بعض الأشخاص يصنعون مهنة تدوين كاملة من خلال Instagram فقط!) فأنت ستكون جذابًا جدًا للعلامات التجارية. يمكنك فرض رسوم على كل وظيفة / إعادة نشر ويمكن أن تكون الرسوم مرتفعة بشكل مدهش.

سيتعين عليك فقط العمل بجد على بناء متابعيك أولاً - "دليلك الاجتماعي" (عدد الأشخاص الذين يتابعونك على وسائل التواصل الاجتماعي) تعتبره العلامات التجارية دليلاً على أن القراء سيحبون ما تنشره عنهم أيضًا.

ضيف المدونات
في بعض الأحيان ، أعضاء الصحافة (أو حتى العلامات التجارية يبحثون عن اصحاب المدونات المشهورة في مجالهم الظهور معهم علي المدونة خاصة بهم) إذا كنت تتمتع بسلطة معينة بشأن موضوع معين ، ستطلب منك بعض المدونات الظهور بعض الشيء على موقع الويب الخاص بها.

على سبيل المثال ، إذا كنت على دراية خاصة بالطهي بميزانية ، فقد تتصل إحدى الصحف وتطلب منك المساهمة في بعض الوصفات الصديقة للميزانية في مجلة الطهي الخاصة بها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسرار الربح من ترافيك بوت تحميل النسخة المدفوعة مجانا

استراتيجية الربح من اختصار الروابط 5$ دولار يوميا من خلال النشر في جروبات فيسبوك

كيفية الربح من اليوتيوب انشاء قناة اجنبية و الربح منها الفكرة الأولي #1